ولد العين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد العين
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
البلد : الامارات
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان   الجمعة يونيو 06, 2008 8:35 am

:: معلومات شخصيّة عن اللاعب ::

الإسم : مايكل إيسيان

تاريخ الولادة : 3 ديسيمبر 1982

مكان الولادة : أكرا - غانا

الطول : 178 سم

الجنسية : غاني

مكان اللعب ( المركز ) : متوسط ميدان دفاعي

:: معلومات عن نواديه ::


النادي الحالي : نادي تشلسي الإنكليزي

الرقم : 5

النوادي التي لعب فيها : باستيا - أوليمبيك ليون - تشلسي

:: مقدّمة عن اللاعب ::

وُلد مايكل إيسيان في مدينة أكرا في غانا من والديه أيا وجيمز . بدأ إيسيان مسيرته محليا ً في غانا مع نادي ليبيرتي بعد التخرّج من جامعة أوغيستين . لمع حينما خاض بطولة كأس العالم مع المنتخب الغاني للاعبين تحت 17 عاما ً في نيوزلندا عام 1999 . وأداءه كان سبب إهتمام أندية أوروبية به .

:: مسيرته مع باستيا ::



في يونيو 2000 , وقّع نادي باستيا الفرنسي مع إيسيان . في باستيا , لم يحصل مايكل على مركز ثابت , فكان يلعب عند مركز الظهير الأيمن , الظهير الأيسر , وكمدافع إرتكازي . بعد إصابة أحد زملائه في الفريق , حصل على فرصة مؤقتة للعب في مركز متوسط ميدان إرتكازي . وبعد أن قدّم مستويات مهمّة في مركزه , بدأ العديد يشبهونه بـ باتريك فييرا بسبب إمكانياته في التحرّك . في موسم 2002/2003 , ساعد باستيا في التأهل لكأس الإتحاد الأوروبي . سجّل ستة أهداف في ذلك الموسم . وتطوّرت قدراته الجسدية . وبدأت العروض تتهافت عليه من نادي باريس سان جيرمان , أوليمبيك ليون , ومارسيليا . ولم يكن فقط مشهورا ً في فرنسا , بل قُدّمت له عروض من ليفربول وإيفيرتون .

:: مسيرته مع أوليمبيك ليون ::



قدّم باريس سان جيرمان أفضل عرض له , ووافق باستيا على الصفقة , لكن إيسيان رفض بنود العقد , ووافق على توقيع عقد مع أوليمبيك ليون . في ليون , لعب إيسيان في مركز متوسط ميدان دفاعي , وكان يظهر دائما ً , وساعد الفريق في الحصول على اللقب الثالث والرابع في الدوري الفرنسي من أصل ستة متتالية حصلوا عليها . وقد صوّت له العديد وهذا ما أدّى إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في فرنسا لعام 2005 .

في آب/أغسطس عام 2005 , تمّ الإعلان في الرابع عشر من ذاك الشهر أنّه تمّ الإتفاق بين تشلسي وليون على إنتقال اللاعب الغاني مقابل 26 مليون جنيه إسترليني , وبهذا إنتهت أحد أطول قصص سوق الإنتقالات في تاريخ الكرة الإنكليزيّة . وحاليا ً , إيسيان هو ثاني أغلى صفقة في تاريخ تشلسي بعد توقيع النادي اللندني مع قائد المنتخب الأوكراني , أندريه شيفشينكو , من نادي ميلان الإيطالي في 22 أيّار/مايو .

:: مسيرته مع تشلسي حتّى الآن ::



تمّ إنتقال إيسيان إلى تشلسي في التاسع عشر من آب/أغسطس , والصفقة التي بلغت 24.4 مليون جنيه إسترليني كسرت الرقم القياسي لأعلى صفقة حققها تشلسي وهي التوقيع مع ديديه دروجبا من مارسيليا مقابل 24 مليون جنيه إسترليني . خاض إيسيان مباراته الأولى أمام آرسنال في الواحد والعشرون من آب/أغسطس , وإرتدى القميص رقم 5 . وبسرعة , حجز مكان أساسي له في تشكيلة جوزيه مورينهو , فقد خاض معظم مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز منذ مباراته الأولى مع البلوز . خاض اللاعب الأسمر مباراته الأولى الكاملة مع تشلسي أمام ويست برومويش ألبيون , وحلّ مكان المصاب كلود ماكيليلي أمام سانديرلاند في المباراة التي إنتهت بنتيجة 2-0 بتاريخ 10 أيلول/سبتمبر . وقد تطوّر مستوى خط وسط تشلسي منذ قدومه وتشكيله ثنائي رائع مع فرانك لامبارد .

في 15 كانون الأوّل/ديسيمبر , أوقف للعب لمدة مبارتين بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها بسبب تدخله القوي على دييتمار هامان . وإعتذر إيسيان لـ هامان بسبب تدخلّه , وفي المقابل , قَبِلَ الأخير إعتذاره رسميا ً عبر تصريح . في يناير عام 2006 , غاب مايكل إيسيان عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب تدخل لاعب ويست هام يونايتد , نيغيل ريو كوكير , عليه .

سجّل مايكل إيسيان هدفه الأوّل مع تشلسي في آذار/مارس 2006 أمام توتنهام هوتسبيرز . أتى هدفه الثاني مع البلوز في السابع عشر من نيسان/ أبريل 2006 أمام إيفيرتون . وبذلك أنهى مايكل موسمه الأوّل في ستامفورد بريدج بهدفين سجلهما في البريميرليج . على أية حال , قدوم مايكل بالاك من بايرن ميونخ وجون أوبي ميكيل من لين آسلو زاد المنافسة على مراكز خط الوسط .

في 12 سبتمبر 2006 , سجّل إيسيان أوّل هدف له مع تشلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فيردير بريمين في ألمانيا . وهدفه الأغلى مع تشلسي كان الذي عادل فيه البلوز الآرسنال في العاشر من ديسيمبر 2006 والتي تلقى فيها جائزة أفضل لاعب في المباراة . كما سجّل إيسيان لاحقا ً هدفا ً مهما ً جدا ً في الميستالا أمام فالنسيا في ربع نهائي دوري الأبطال , وكانت تلك المباراة الأولى له بعد غياب دام عدّة أسابيع بسبب إصابة في ركبته .

في أيّار/مايو 2007 , صوّت مشجعي تشلسي لـ إيسيان ليكون أفضل لاعب لموسم 2006/2007 , وكان أوّل لاعب أفريقي يحصل على هذا . وهدفه أمام آرسنال كان الأفضل والأهم لـ تشلسي في عام 2006/2007 بحسب رأي الجماهير .

في آب/أغسطس عام 2007 , ساهم إيسيان في فوز البلوز أمام بيرمينغهام سيتي بعد تسجيله أوّل هدف له في البريميرليج في موسم 2007/2008 وبهذا كسر البلوز رقم ليفربول القياسي في عدم خسارة أي مباراة ( 63 مباراة ) في الدوري الإنكليزي من عام 1978 حتى 1981 .

في أوكتوبر 2006 , تمّ ترشيح إيسيان ليكون أفضل لاعب حسب الـ FIFA لعام 2006 , وبعد أسبوع , رُشّح ليكون أفضل لاعب لعام 2006 للكرة الذهبية . كما رُشّح ليكون أفضل لاعب حسب الـ FIFA لعام 2005 . إحتلّ المركز الثاني والعشرون في عامي 2005 و 2006 حسب الـ FIFA . وصوّت له ليكون ثالث أفضل لاعب أفريقي لعام 2006 , وذلك بعد أن حصل على نفس المركز عام 2005 . كما فاز بجائزة أفضل لاعب لعام 2006 حسب الـ BBC . وقد جدد عقده مع تشلسي مؤخرا ً حتى عام 2012 .

في أوكتوبر عام 2007 , أحتل إيسيان المركز الثالث بعد ترشيحه ليكون أفضل لاعب بحسب الـ FIFA ولفوزه بجائزة الكرة الذهبية . وفي الثاني عشر من ديسيمبر , تمّ ترشيحه للمرة الثالثة على التوالي ليكون أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 .

:: مسيرته مع منتخب غانا ::



في عام 2001 , وبالرغم من كونه أصغر لاعب في البطولة , قدّم مستوى رائع في كأس العالم للناشئين في الأرجنتين . لعب لأوّل مرة مع المنتخب غانا للاعب الكبار في كأس أمم أفريقيا 2002 أمام المغرب في الواحد والعشرون من يونيو , لكن كان قد لعب سابقا ً معهم في مباراة وديّة أمام مصر في الرابع من يناير عام 2002 .

في السادس عشر من أياّر , خاض إيسيان كأس العالم في ألمانيا عام 2006 , لعب في مركز الوسط مع القائد ستيفين أبياه وعلي سولي مونتاري . خاض المباراة التي خسر فيها منتخب بلاده أمام إيطاليا بنتيجة 2-0 , والمباراة التي فازوا فيها أمام تشيكيا بنتيجة 2-0 , وأمام الولايات المتحدة الأميركيّة بنتيجة 2-1 , وساعد غانا ليكون أوّل منتخب أفريقي يصل إلى الدور الثاني من كأس العالم 2006 . ولم يشارك في المباراة أمام البرازيل والتي خسر فيها فريقه بنتيجة 3-0 بسبب الإيقاف .

---

أتمنى أن يعجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7sas.dahek.net
انا المجروح
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 36
العمر : 23
البلد : الامارات
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان   الثلاثاء يونيو 10, 2008 4:00 am

مشكوووووووووووووور على المعلومات
الجيده ورااااائعه

وعسااك القوووووووووووة


امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ولد العين
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
البلد : الامارات
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان   الثلاثاء يونيو 10, 2008 4:41 am

مشكووووووووووووووووور على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7sas.dahek.net
>>
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان   الأربعاء يونيو 25, 2008 8:24 am

سلم ع الموضوع الحلو انتو تستهلون التصفيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ولد العين
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
البلد : الامارات
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان   الأربعاء يونيو 25, 2008 8:30 am

مشكور على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7sas.dahek.net
روح العشاق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 23
البلد : الامااراات
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان   السبت يونيو 28, 2008 3:27 am

مشكور وما قصرتـ يا المديـــــــــــــــــــــــــــــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلـومات عن الاعب مايكل إيسيان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ولد العين :: ¬°•| المنتـدى الشُبٌُابًي |•°¬ :: {--منتٌدى الريٌاضةٌٍ..~-
انتقل الى: